العقارات الجاهزه ام عقارات قيد الانشاء ؟ولماذا ؟ - عقار دبي

العقارات الجاهزه ام عقارات قيد الانشاء ؟ولماذا ؟

هل فكرت في الاستثمار في عقارات دبي؟ هل انت في حيره بين شراء عقار جاهز أو قيد الإنشاء؟ و تبحث عن فرصة استثمارية أو شراء منزلك المستقبلي ، فإننا أورنا فيما يلي بعض المعلومات التي يمكن أن تكون مهمة بالنسبة لك سواء كنت مستثمر او مستخدم نهائي.

1- فوائد شراء عقار قيد الانشاء

يمكن أن يكون شراء العقارات قيد الانشاء وسيلة رائعة للاستثمار والاستفادة من الأرباح المحتملة. وهذا يعني أنه يمكن للمشتري شرائها قبل اكتمالها حيث يمنح هذا الخيار  للمستثمرين إمكانية الحصول عليها بسعر اقل او الخصومات المحتملة وشروط الدفع المرنة والمزايا الأخرى غير المتوفرة عند شراء العقارات الجاهزة.

تتمثل الميزة الرئيسية لشراء عقار قيد الانشاء في القدرة على شرائه بسعر مخفض مقارنة بالعقارات الجاهزة المماثلة. نظرًا لأن العقار لم يتم تشييده بعد، بالإضافة إلى ذلك، يقوم بعض المطورين أيضًا بتضمين حوافز مثل التصميم الداخلي المجاني او تاثيث العقار بالكامل بشكل مجاني أو الاعفاء من رسوم التسجيل والتي تكون 4% من سعر العقار.

ميزة أخرى لشراء العقارات التي تكون قيد الانشاء هي القدرة على تخصيصها وفقًا لمواصفاتك حيث يسمح العديد من المطورين للمشترين بالاختيار من بين العديد من الميزات أو الخيارات عند شراء عقار قيد الانشاء مثل خيارات الأرضيات وألوان الطلاء والمزيد . بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المستثمرون بحرية إعادة بيع عقاراتهم بمجرد اكتمالها دون الحاجة إلى الانتظار لسنوات حتى ترتفع قيمتها مثل العقارات الجاهزة.

2- فوائد شراء عقار جاهز في دبي

يعد شراء عقار جاهز في دبي طريقة رائعة للحصول على منزل يلبي احتياجاتك مع توفير الوقت والمال. بالإضافة إلى أن عملية شراء العقارات الجاهزة أبسط من شراء العقارات التي قيد الانشاء .

1-بعض مزايا شراء العقارات الجاهزة في دبي:

الحيازة الفورية

من أبرز مزايا شراء منزل جاهز هو أنه يمكنك الانتقال إليه فور إتمام شرائه، فإذا اشتريت عقارًا على المخطط (قيد الانشاء)، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يكتمل البناء قبل أن تتمكن من الانتقال إليه.

خيارات التمويل:

نظرًا لأن العقارات الجاهزة قد تم بناؤها بالفعل، فإن المقرضين لديهم مخاطر أقل عند تقديم التمويل لهم مقارنة بالمشاريع التي تكون قيد الانشاء والتي قد تتأخر أو تلغى تمامًا بسبب ظروف غير متوقعة مثل نقص التمويل أو مشاكل التصاريح. هذا يسهل على المشترين الحصول على التمويل بشكل أسرع وبشروط أفضل مما سيحصلون عليه إذا كانوا يحاولون شراء عقار تحت الانشاء مع دفع نسبه مئويه محدده من طرف البنك المقرض فقط مقدمًا مطلوبًا.

البنية التحتية الجاهزة:

مع البيوت الجاهزة، ليست هناك حاجة لانتظار الطرق الجديدة وعناصر البنية التحتية الأخرى مثل خطوط الكهرباء ووصلات المياه – كل شيء يتم الاهتمام به بالفعل مما يجعل العيش هناك أكثر راحة من اليوم الأول!

عند شراء أي نوع من العقارات في دبي، من المهم مراعاة عوامل مثل الموقع والسعر وجودة البناء وإمكانية الاستثمار على المدى الطويل. من الضروري أيضًا إجراء البحث قبل اتخاذ أي قرارات حيث أن هناك مجموعة من الخيارات واسعة.

مراقبة سير العمل في المشروع

تعد مراقبة التقدم المحرز في مشروع البناء أمرًا ضروريًا لأي مشتر يتطلع إلى الاستثمار في عقار قيد الانشاء أو عقار جاهز في دبي. من المهم أن تظل على اطلاع دائم بتقدم المشروع وحالته حتى يتمكن المشترون من اتخاذ قرار مستنير بشأن استثماراتهم. يتضمن تتبع تقدم البناء قيام المطور بتقديم تحديثات منتظمة، بالإضافة إلى إصدار تقارير مرحلية. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المشترين مراجعة دائرة الأراضي والأملاك في دبي للتأكد من أن جميع معاملات البيع والشراء مسجلة لديهم. كما تراقب دائرة الأراضي والأملاك اتباع جميع القواعد والقوانين في البناء.

عند الاستثمار في العقارات التي تكون قيد الانشاء ، من المهم للمشترين أن يكونوا على دراية بحالة الإنجاز الحالية لمثل هذه المشاريع لأن هذا يسمح لهم بتحديد متى سيكونون قادرين على الانتقال إلى عقاراتهم الجديدة أو البدء في تأجيرها او عرضها للبيع والاستفاده من الربح المتوقع . للمساعدة في ذلك، هناك خدمات متوفرة توفر معلومات محدثة حول التسجيل وتاريخ الانتهاء ووصف المشاريع العقارية في دبي. هذا يسهل على المشترين تتبع المشاريع المرغوبة والتأكد من أن كل شيء يسير وفقًا للخطة.